أرشيف

خبراء وناشطون حقوقيون من اليمن والخليج ينجزون الخطوة الأولى  لإنشاء شبكة إقليمية لحقوق الإنسان

 أنجز خبراء وناشطون في مجال حقوق الإنسان في اليمن والخليج الخطوة الأولى لإنشاء أول شبكة إقليمية لحقوق الإنسان تنظم جهود النشطاء والمؤسسات في هذه الدول, وتعزز من قدراتهم من اجل تراكم الجهود وتكامل الأدوار في مجال حقوق الإنسان.

واتفق خبراء في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني، ومدربين، ومتدربين شاركوا في دورات البرنامج الإقليمي باليمن والخليج الذي نفذه على مدار أربع سنوات مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC)..اتفقوا على مشروع لإنشاء شبكة إقليمية لحقوق الإنسان وتكليف لجنة من المشاركين بصياغته وتقديمه في لقاء آخر لإقراره.

جاء ذلك في ورشه العمل الخاصة بــتقييم البرنامج الإقليمي لنشطاء حقوق الإنسان في دول الجزيرة والخليج التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) واختتمت مساء السبت في صنعاء.

وقال عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني عز الدين الاصبحي إن الشبكة تعد خطوة فاعلة و متميزة لايجاد مساحة لتبادل الخبرات و المعلومات و حماية الناشطين،مشيرا إلى أن الشبكة تهدف إلى حماية نشطاء حقوق الإنسان والدفاع عنهم وبناء قدرات الناشطين ومؤسسات المجتمع المدني،وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان  ونشر الثقافة الديمقراطية.

يشار إلى أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) نفذ خلال السنوات الأربع الماضية العديد من الأنشطة الخاصة بتعزيز الوعي بمبادئ حقوق الإنسان في دول الجزيرة والخليج من خلال تدريب مستمر لنشطاء من ممثلي المجتمع المدني والإعلام في الدول السبع ( اليمن /البحرين/ السعودية/ الكويت/ قطر/ الإمارات العربية المتحدة / سلطنة عُمان ).

زر الذهاب إلى الأعلى